شركة Apple تتعاون مع Google لمكافحة الملاحقة عبر AirTags

شركة Apple تتعاون مع Google لمكافحة الملاحقة عبر AirTags

لقد أدى Apple AirTags ، المنتج المصمم لمساعدة الأشخاص في العثور على ممتلكاتهم المفقودة ، للأسف إلى مشكلة جديدة - المطاردة. يستخدم بعض الأفراد المتتبع الذكي لمطاردة الآخرين عن طريق وضع علامات AirTag على الشخص أو ممتلكاتهم وتتبعهم باستخدام جهاز iPhone. أقرت شركة Apple بهذه المشكلة ، وتتعاون الشركة الآن مع Google لمكافحة هذه المشكلة.



وفقًا لما أوردته إحدى وسائل الإعلام ، تعمل Apple مع Google لتقديم الدعم لخدمات Google Rich Communication Services أو RCS في نظام iOS. يهدف هذا التعاون بين عملاقي التكنولوجيا إلى معالجة المشكلة المتزايدة لتتبع الموقع غير المرغوب فيه باستخدام AirTags. ستمكّن مواصفات الصناعة المقترحة أجهزة تتبع المواقع التي تعمل بالبلوتوث من أن تكون متوافقة مع كشف التتبع غير المصرح به والتنبيهات عبر منصات iOS و Android.


شركة Apple تتعاون مع Google لمكافحة الملاحقة عبر AirTags




لحسن الحظ ، نفذت Apple بالفعل تدابير لمعالجة هذه المشكلة. في بعض الحالات ، تلقى مستخدمو iPhone رسالة تخبرهم بأن "AirTag وجدت تتحرك معك". بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت Apple تطبيقًا يسمى Tracker Detect يمكنه اكتشاف AirTags البعيدة عن شريكها iPhone. هذا التطبيق متاح أيضًا على متجر Google Play للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.



على الرغم من هذه المشكلة الجديدة ، فقد أثبتت AirTags أيضًا أنها مفيدة في مواقف أخرى. على سبيل المثال ، تبرعت مدينة نيويورك مؤخرًا بأكثر من 500 علامة AirTag للمساعدة في التعامل مع مشكلات سرقة السيارات. يمكن أن تساعد أجهزة التتبع الذكية هذه في تحديد موقع السيارات المسروقة وزيادة فرص استعادتها.


في الختام ، بينما تعد Apple AirTags أداة مفيدة للعثور على الممتلكات المفقودة ، فقد خلقت أيضًا مشكلة جديدة للمطاردة. تعد شراكة Apple مع Google وتنفيذ إجراءات مثل تطبيق Tracker Detect خطوات في الاتجاه الصحيح لمعالجة هذه المشكلة. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيتم تطوير هذا التعاون بين اثنين من عمالقة التكنولوجيا وما هي الحلول الأخرى التي سوف يتوصلون إليها لمكافحة هذه المشكلة.

google-playkhamsatmostaqltradent