شركة Qualcomm تعلن عن ميزة الرسائل القصيرة للطوارئ على أجهزة Android خلال هذا العام.

شركة Qualcomm تعلن عن ميزة الرسائل القصيرة للطوارئ على أجهزة Android خلال هذا العام.


مع سلسلة iPhone 14 الأخيرة، كشفت شركة Apple عن ميزة الرسائل النصية للطوارئ وهي ميزة جديدة في عالم الهواتف المحمولة، تعمل بالأقمار الصناعية، وهي الميزة التي لقيت ترحيبا كبيرا من جميع المستخدمين.


تتحدث بعض التقارير حاليا، عن نية شركة Samsung في جلب ميزة رسائل قصيرة مشابهة، تعمل عبر الأقمار الصناعية، ومن المنتظر أن يتم طرح ميزة الرسائل القصيرة مع سلسلة Galaxy S23 القادمة.

معرض للإلكترونيات الاستهلاكية السنوي (CES) في لاس فيغاس ، الولايات المتحدة الأمريكية، كانت شركة Qualcomm قد أعلنت عن ميزة Snapdragon Satellite الخاصة بها، وهي ميزة رسائل قصيرة SMS للطوارئ، مخصصة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.















شركة Qualcomm تعلن عن ميزة الرسائل القصيرة للطوارئ على أجهزة Android خلال هذا العام.










عبر مدونتها الرسمية ، أعلنت شركة Qualcomm أنها دخلت في شراكة مع شركتي Iridium و Garmin لتقديم ميزة Snapdragon Satellite. تستخدم الميزة نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" الخاص بالهاتف والاتصال عبر الأقمار الصناعية لتمكين الرسائل النصية ثنائية الاتجاه في المناطق النائية و المناطق البعيدة عن التغطية الخلوية.


تقول شركة Qualcomm المصنعة لمعالجات Snapdragon المختلفة أيضًا أن ميزة الرسائل القصيرة المخصصة للطوارئ، والتي تعمل عبر الأقمار الصناعية ستكون متاحة على بعض الأجهزة التي تعمل بنظام Android، ومن الأجهزة المدعومة معالجات Snapdragon 8 Gen 2، ولم ترد اي معلومات أخرى عن أصناف المعالجات التي يتوقع أن تدعم الميزة.


من جانبها شركة Samsung ستعمل جنب إلى جنب، مع شركة Iridium Communications لجلب ميزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية إلى سلسلة Galaxy S23 الرائدة القادمة مطلع الشهر القادم.

تعتمد ميزة Snapdragon Satellite، على مودم Snapdragon X70 القوي وتتصل بنظام القمر الصناعي Iridium، المعالج السابق متوفر على أجهزة OnePlus الجديدة OnePlus 11، غير أنها الميزة لم ترد ضمن خصائص الجهاز، كون تنشيطها يتوقف على الشركة المصنعة للهاتف المحمول، بالإضافة إلى مقدم الخدمات.
google-playkhamsatmostaqltradent