يتم طرح دعم WhatsApp عبر الأجهزة المتعددة ضمن الإصدارات التجريبية .

يتم طرح دعم WhatsApp عبر الأجهزة المتعددة ضمن الإصدارات التجريبية .






بدأ WhatsApp أخيرًا في طرح ميزة الأجهزة المتعددة التي سمعنا عنها الكثير والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين، حيث تتيح الميزة الجديدة للمستخدم الوصول إلى تطبيق المراسلة الفورية WhatsApp ليس فقط على هاتفه ، بل يمكنه أيضًا أن يصل إلى أربعة أجهزة غير هاتفه في نفس الوقت.


يعد التحديث الجديد اختبارًا تجريبيًا محدودًا يتم طرحه أمام فئة قليلة من جمهور المستخدمين ، يأتي هذا بعد شهور من إشاعات وراء الكواليس.

تقول WhatsApp إنه كان عليها "إعادة التفكير" في بنيتها وتطوير أنظمة جديدة لجلب الدعم متعدد الأجهزة إلى شكله النهائي. تم تصميم الشركة المملوكة لـ Facebook أيضًا لحماية خصوصيتك والتشفير الشامل مع تمكين التجربة الجديدة.

يتم طرح دعم WhatsApp عبر الأجهزة المتعددة ضمن الإصدارات التجريبية .










على الرغم من أن WhatsApp يسمح للمستخدمين بالوصول إلى نظامه الأساسي في وقت واحد على جهاز ثانوي مثل سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول لبعض الوقت الآن ، فإن التحديث الأخير يهدف إلى تقديم تجربة قائمة بذاتها متعددة الأجهزة حيث لا يحتاج المستخدمون حتى إلى توصيل الهواتف . متصل بالإنترنت أو حتى متوقف.


فلو كانت بطارية هاتفك فارغة ، يمكنك ، على سبيل المثال ، الوصول إلى WhatsApp باستخدام الميزة الجديدة متعددة الأجهزة على الكمبيوتر المحمول. يتم عرض هذا أيضًا عندما يكون اتصال الإنترنت بهاتفك غير مستقر ولكن لديك شبكة مستقرة متصلة بمكتبك.



"يستخدم WhatsApp متعدد الأجهزة نهج تسليم العميل حيث يقوم عميل WhatsApp الذي يرسل الرسالة بتشفيرها وبثها N مرة إلى N من الأجهزة المختلفة الموجودة في قوائم جهاز المرسل والمستلم". في رسالة بريد إلكتروني مفصلة. "يتم تشفير كل رسالة على حدة باستخدام جلسة التشفير من نظير إلى نظير المنشأة مع كل جهاز. لا يتم تخزين الرسائل على الخادم بعد التسليم. "




"اعتبارًا من 14 يوليو 2021 ، سيتمكن المستخدم من امتلاك أجهزة متعددة ، لكل منها مجموعة مفاتيح التشفير الخاصة به. إذا تم اختراق مفاتيح تشفير الجهاز ، فلن يتمكن المهاجم من استخدامها لفك تشفير الرسائل المرسلة إلى أجهزة أخرى ، بما في ذلك الأجهزة المسجلة لنفس المستخدم ".



 أتاح WhatsApp في البداية ، إمكانية تعدد الأجهزة لـ "مجموعة صغيرة من المستخدمين" الذين هم بالفعل جزء من البرنامج التجريبي الخاص به. ومع ذلك ، هناك خطط لإضافة إمكانية الوصول إلى الإصدار التجريبي للاشتراك للمستخدمين أيضًا في إصدار ثابت سيكون متاحًا من خلال شاشة الأجهزة المرتبطة في المستقبل القريب.


google-playkhamsatmostaqltradent