شركة Huawei تتطلع إلى الخدمات السحابية في عام 2021

شركة Huawei تتطلع إلى الخدمات السحابية في عام 2021

شركة Huawei تتطلع إلى الخدمات السحابية في عام 2021
 Huawei






تأثرت أعمال العلامة التجارية Huawei بشكل كبير جدا في السنتين الأخيرتين، أما السبب فهو العقوبات الأمريكية التي تستهدف نشاطات الشركة المتعلقة ب 5G والهواتف المحمولة التابعة للعلامة التجارية الصينية Huawei ،مؤخرا قال السيد Ren Zhengfei مؤسس شركة Huawei إن عملاق التكنولوجيا الصيني Huawei يجب أن يفكر في خدمات التخزين السحابي في المستقبل القريب.


في خطاب خاص ألقاه Ren Zhengfei المسؤول عن الشركة الصينية أمام منتدى للموظفين قبل يومين من العام الجديد ، اعترف المسؤول بأن الخدمات السحابية لم تكن قوة وأن الشركة بحاجة إلى تحقيق "اختراق لهذا المجال".


أضاف السيد Ren Zhengfei في إشارة إلى وضع هواوي كشركة غير مطروحة للتداول العام: "من المستحيل بالنسبة لنا أن نتبع ببساطة نفس المسار الذي تتبعه علي بابا وأمازون ... لديهم إمكانية الوصول إلى أموال غير محدودة في سوق الأسهم الأمريكية"، ثم أردف قائلا "تحتاج أعمالنا إلى تقليص جبهتها القتالية ... إذا كانت استراتيجيتنا واسعة جدًا ، فسوف نفقد قوتنا القتالية."



شركة علي بابا ، وشركة أمازون كلاهما تكتلان تقنيان تمتد أعمالهما الواسعة إلى التجارة الإلكترونية وتدفق الفيديوهات إضافة إلى مجال الحوسبة والتخزين السحابي وغيرها. بينما تركز شركة Huawei بشكل أساسي على الاتصالات وسوق الهواتف المحمولة.










ثم أضاف السيد Ren Zhengfei قائلا " بأن Huawei يجب أن تتعلم من نجاح Amazon و Microsoft ، المتنافسين الأوائل في الخدمات السحابية العالمية ، من خلال التركيز على البنية التحتية كخدمة (IaaS) والنظام الأساسي كخدمة (PaaS)".







للتوضيح فقط ، في خدمة (IaaS ) يدفع العملاء عادةً رسومًا لاستخدام موارد الحوسبة مثل الشبكات وتخزين البيانات، أما في خدمة (PaaS) فيدفع العملاء أيضا مقابل مجموعة من موارد الحوسبة والبنية التحتية للترميز وتقديم البرامج عبر الإنترنت.


يبدو أن الأمر لا يقف عند هذا الحد بل إن الشركة يجب أن تركز على تأمين الشركات الكبرى والشركات في الصناعات الرئيسية كعملاء سحابيين حسب ما السيد Ren Zhengfei.


تعد شركة Huawei الصينية حاليا واحدة من أكبر الفاعلين في مجال التخزين السحابي، ومن المزودين الرئيسيين في السوق الصين إلى جانب شركات أخرى منافسة مثل Alibaba و Tencent فهل بإمكان العملاق التقني الصيني أن يجد له مساحة قدم في ظل سيطرة Amazon و Microsoft الأمريكية على هذا المجال؟.



google-playkhamsatmostaqltradent