بدأت خمس علامات تجارية صينية في بناء مرافق تصنيع سياراتها في الجزائر.


أعلنت خمس شركات صينية بشكل رسميًا عن الشروع في إنشاء مصانع للسيارات تلبية للطلب الداخلي المتزايد في السوق المحلية، ورغبة منها في معالجة الندرة وربما الانتقال نحو الاستيراد.

وقد التزمت هذه العلامات التجارية بتقديم السيارات بأسعار تنافسية، مواصفات عالية مقارنة بأسعار السيارات المستوردة من أوربا إلى الجزائر.


مصنع العلامة التجارية بايك


العلامة التجارية الأولية هي بايك، شركة صناعة سيارات صينية أنشأت مصنع تجميع خاص بها منذ أكثر من 5 سنوات في ولاية باتنة شرق البلاد. بل شرعت الشركة في تركيب موديلات مختلفة مثل D20. والمصنع جاهز لبدء الإنتاج فور حصوله على الموافقة، وبأسعار تقترب من 150 مليون سنتيم.
بدأت خمس علامات تجارية صينية في بناء مرافق تصنيع سياراتها في الجزائر.
صناعة السيارات



مصنع العلامة التجارية Jack

تعمل علامة Jack التجارية حاليًا على بناء منشأتها، وقد أعلنت مؤخرًا أن عملية البناء على وشك الانتهاء. بدأت العلامة التجارية أنشطة البناء منذ أكثر من 5 سنوات، ومصنعها الآن في المراحل النهائية من الاكتمال، وينتظر بفارغ الصبر بدء الإنتاج.


مصنع العلامة التجارية جيلي


العلامة التجارية الثالثة هي شركة جيلي التي بدأت المراحل الأولية لإنشاء مصنعها لتصنيع السيارات في الجزائر وتحديدا في ولاية باتنة شرق البلاد. ومن المتوقع أن يؤتي هذا المشروع ثماره، مع إنتاج أول سيارة جيلي في الجزائر بحلول عام 2026.

اقترح وفد شركة جيلي للسيارات مؤخرا استثمارا في قطاع صناعة السيارات بولاية باتنة. وكان والي باتنة الدكتور محمد بن مالك التقى بالوفد الصيني يوم الأحد الماضي. وأبدى الوفد خلال اللقاء اهتمامه بالاستثمار في صناعة السيارات من خلال طلب قطعة أرض بمساحة 50 هكتارا لإقامة مشروع مصنع سيارات بالولاية. قبل السيد الوالي عرض الشركة واقترح عدة مواقع مناسبة لإقامة المشروع.

العلامة التجارية شيري


أعلنت ماركة شيري أن تصنيع مركباتها في الجزائر بمصنع "شيري"، سيبدأ الإنتاج في أكتوبر من هذا العام. وأوضحت أن المنشأة ستبدأ المرحلة الأولية من التركيب قبل الانتقال إلى الإنتاج على نطاق واسع، وفقًا لما نصحت به السلطات الجزائرية. وذكرت أيضًا أن بناء المصنع قد حقق تقدمًا كبيرًا.
وصرح هو شيون المدير العام للعلامة التجارية الصينية بالمنطقة الإفريقية لوكالة الأنباء الجزائرية أن مشروع المصنع يتقدم بسرعة وبنجاح. وأكد أن شيري ستبدأ إنتاج السيارات في الجزائر خلال العام الجاري، بطاقة إنتاجية تقدر بـ 50 ألف سيارة سنويا على أن يتم تحقيقها تدريجيا.


العلامة التجارية  جيتور


العلامة التجارية الخامسة هي جيتور، كما أكد ذلك المدير في الجزائر. يقع مصنع جيتور في ولاية برج بعريج ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر 2025. وسيتخصص المصنع في تصنيع السيارات الفاخرة بتكاليف رخيصة.
google-playkhamsatmostaqltradent